لجان الجمعية

أسماء ومهام اللجان في الجمعية
أسماء ومهام اللجان في الجمعية 
م اسم اللجنة رئيسة اللجنة نائبة رئيسة اللجنة مهام اللجنة
1 اللجنة الاجتماعية أ/ سناء سليمان الدرويش
 عضوة مجلس الإدارة
أ/ ابتسام جميل جوخدار 1.   تنمية المهارات الأساسية للام في كيفية إدارة منزلها.
2.   بث روح التعاون بين الأمهات لتربية أطفالهن وتدريبهن على الأساليب الناجحة التي تحقق النمو السليم لأطفالهن.
3.   مساعدة الأم في كيفية حل مشاكلها الأسرية ليتسنى لها تربية أطفالها في بيئة صحية.
4.   توعية الأم بما لها من حقوق وما عليها من واجبات تجاه أسرتها.
5.   إكساب الأم الوعي الكافي لحل مشاكل أطفالها في مختلف المراحل العمرية.
6.   توفير الاحتياجات الضرورية للأسر المحتاجة التي ترعاها الجمعية.
2 لجنة المساندة والمشاريع والتبرعات أ/ جوهرة الموسى 
 عضوة مجلس الإدارة 
أ/ فوزية الموسى  1.   إبراز أهداف وأنشطة ومشاريع الجمعية لتكون حلقة الوصل بين المجتمع والجمعية.
2.   الاشراف على النشرات الدورية للجمعية.
3.   تكوين علاقات اجتماعية مع سيدات ورجال الأعمال لحثهم على المساهمة في أعمال الخير والدعم المادي والعيني لأنشطة الجمعية الخيرية.
4.   العمل على تغطية احتياجات الجمعية عن طريق جمع التبرعات النقدية والعينية بصفة عامة.
دعم جميع مشاريع وأنشطة الجمعية.
3 لجنة التدريب والتثقيف والإرشاد الصحي أ/ ليلى عبدالله السعد 
 عضوة مجلس الإدارة 
________ 1.   توعية الأم بكل ما يخص الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة والمتقدمة: سلوكياً، صحياً، تربوياً.
2.   توعية الام للاهتمام الصحي بطفلها في جميع مراحل عمره وخاصة السنتين الأولى من عمر الطفل.
3.   رفع الوعي الصحي للأم أثناء فترة الحمل وبعده.
4.   إرشاد الأم وتوجيهها لاكتشاف الفروق الفردية لدى أطفالها وكيفية التعامل معهم.
5.   توعية الأمهات بكيفية تنظيم الحمل وماله من دور على صحتها وصحة أطفالها.
6.   تذليل الصعوبات التي تواجه الأم أثناء تربية أطفالها في مراحل النمو.
7.   تقديم الدعم المادي والمعنوي للأطفال والأمهات المنومين في المستشفيات.
4 لجنة العلاقات العامة والاعلام والتطوع  أ/ ابتسام زكي خشيم 
 عضوة مجلس الإدارة 
________ 1.متابعة تنظيم الحملات الإعلامية والمشاركة بالبازارات الخيرية .
2.متابعة تنظيم وتنفيذ البرامج التعريفية لموظفي الجمعية الجدد وإعداد جداول خاصة بذلك .
3.متابعة تقارير الأداء التي تصدرها الجمعية بما في ذلك التقرير السنوي .
4.متابعة تنظيم المشاركات الخارجية والداخلية بالتنسيق مع المدير التنفيذي ومجلس الإدارة .
5.متابعة وضع خطة إعلام وتوعية الجمهور داخل وخارج الجمعية عن أهداف وأنشطة الجمعية .
6.متابعة إقرار وتنفيذ سياسة الجمعية الإعلامية .
7.متابعة توفير التغطية الإعلامية عن نشاطات الجمعية بالتنسيق مع الإدارات المعنية .
__التطوع _
1.   مقابلة المتطوعات الجدد والاشراف على تعبئة استمارة العضوية.
2.   تحديد الأماكن التي تحتاج الى متطوعات في الجمعية.
3.   تقوم بشرح جميع القوانين الخاصة بالجمعية وبالأقسام المختلفة.
4.   تقوم بتوجيه وتدريب وكذلك المتابعة لأعمال المتطوعات.
5.   التقدير والاشادة بأعمال المتطوعات.
لجان الجمعية
تبرع سريع